دليل سريع لمبتدئين لعبة أبيكس ليجندز موبايل

0
54

How to play APEX Legends Mobile

إذا كنت تفكر بلعب أبيكس ليجندز موبايل، فضع في حسبانك أنها قد تختلف قليلاً عن النسخة الخاصة بالبي سي، فالنسخة المحمولة من اللعبة تتشابه مع النسخة الأصلية، إلا أن بها بعض التعديلات التي قد يلزمك بعض الوقت للتعود عليها، مثل إعدادات عناصر التحكم أو عملية اختيار الأساطير المناسبين، لذلك أعددنا هذا الدليل لمساعدة المبتدئين على فهم أساسيات أبيكس ليجندز.

ما هي أبيكس ليجندز موبايل؟

أبيكس ليجندز موبايل هي النسخة المحمولة من لعبة الباتل رويال الإستراتيجية الشهيرة أبيكس ليجندز. طبيعة لعبها القائمة على الشخصيات تسمح للاعبين بالاختيار من بين عدة أساطير يتميز كل منهم بمهارات خاصة، لتناسب أساليب اللعب المختلفة. سيمنحك نمط القتال السريع والمبهر الذي تتميز به اللعبة مشهدًا مفعمًا بالأوكتان. هناك أيضًا خيار “اللعب الجماعي” والذي يتيح لك تكوين فريق من ثلاثة أشخاص وتواجه به اللاعبين الآخرين. تتميز اللعبة أيضًا بخرائط متعددة وأوضاع رائعة وأحداث مثيرة ستختبر مهارات الجميع أثناء محاولتهم السيطرة على أبيكس.

الوضع الافتراضي للعبة هو وضع الباتل رويال، حيث يكون هدف اللاعب هو القضاء على جميع اللاعبين الآخرين ليكون الفائز، لكن ليس عليك المحاربة وحدك، حيث يستطيع اللاعبين تشكيل مجموعات من ثلاثة لاعبين وتشكيل فريق. بعد الوصول إلى منطقة الإنزال، سيبدأ اللاعبون بجمع الأسلحة والعناصر الأساسية الأخرى قبل التوجه لقتال 59 لاعب آخر منتشرين عبر الخريطة.

يستطيع الأساطير استخدام قدراتهم الفريدة، المصنفة في ثلاثة أنواع: تكتيكية وباسيف وقصوى، لتكون لهم الأفضلية في المعركة. كألعاب الباتل رويال الأخرى، بمرور الوقت، يتم تقليص منطقة الأمان أكثر فأكثر والهدف هو دفع الفرق لمواجهة بعضها البعض.

ذهب الإتحاد

ذهب الاتحاد هو عملة داخل اللعبة الخاصة بأبيكس ليجندز موبايل، حيث يمكن استخدامه لفتح أساطير جدد وشراء مظاهر الأسلحة والشخصيات والعديد من العناصر الأخرى من المتجر. يمكنك أيضًا استخدام الذهب لشراء المستويات المميزة من الباتل باس (بريميوم باس و بريميوم بلس باس) لتستطيع تلقي مكافآت المستوى من خلال إكمال المهام.

طرق الحصول على ذهب الإتحاد؟

يمكنك الحصول على ذهب الإتحاد عن طريق شحن رصيدك باستخدام أموال حقيقية، كيف تشحن رصيدك؟ هناك طرق مختلفة لشحن رصيدك في اللعبة، الطريقة الأولى هي من خلال متجر اللعبة.

  1. قم بتشغيل أبيكس ليجندز موبايل على هاتفك.
  2. من الواجهة الرئيسية للعبة، انقر فوق المتجر.
  3. من القائمة الموجودة على اليمين، قم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى “ذهب الإتحاد”.
  4. حدد الحزمة التي ترغب في شرائها.
  5. أكمل عملية الدفع لتحصل على الذهب.

يمكنك أيضًا شحن رصيدك من خلال موقع كودا شوب، الأمر سهل وبسيط:

  1. انتقل إلى Codashop.com وأدخل معرف أبيكس ليجندز الخاص بك.
  2. حدد الحزمة التي ترغب في شرائها.
  3. أكمل عملية الدفع، وستتم عملية إضافة الذهب إلى حسابك على الفور.

كيف تلعب أبيكس ليجندز موبايل؟

لعبك لأبيكس ليجندز موبايل سيظهر للجميع المعدن الحقيقي للأساطير، فأبيكس تتميز بأسلوب لعب سريع الإيقاع سيطلق العنان لمهارات اللاعبين للسيطرة على أبيكس، كما أعددنا قائمة النصائح التالية لمساعدة اللاعبين على تحقيق بداية موفقة.

في البداية

إليك الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل لعبة أبيكس ليجندز موبايل على كل من أجهزة Android و iOS

Android:

  • معالج – Snapdragon 435/ Hisilicon Kirin 650/ Mediatek Helio P20/ Exynos 7420
  • نظام تشغيل Android 6.0 فما فوق
  • APIs إصدار Open GL 3.1 أو أعلى
  • مساحة 4 جيجا بايت
  • ذاكرة عشوائية (رامات) بحجم 2 جيجا بايت على الأقل

iOS:

  • iPhone 6S فما فوق
  • نظام تشغيل: 11.0 فما فوق
  • معالج: A9
  • مساحة 4 جيجا بايت
  • ذاكرة عشوائية (رامات) بحجم 2 جيجا بايت على الأقل

اتبع إرشادات اللعبة

ننصح اللاعبين بالاستفادة من تعليمات بداية اللعبة، فمن الممكن أن تكون مفيدة خاصة للاعبين الجدد. أولاً، سيساعد البرنامج التعليمي اللاعبين في اختيار الإعدادات المفضلة لديهم، حيث أن هناك خيارات لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في ألعاب التصويب على الأجهزة المحمولة وأولئك الذين يمتلكون خبرة واسعة في أبيكس ليجندز، حيث سيلعب هذا الاختيار عاملاً أساسيًا في تفضيلات المستخدمين وفقًا لراحتهم.

هناك أيضًا خيار يسمح لك بتغيير طريقة عرض HUD من النمط الكلاسيكي إلى نمط أبيكس، النمط الأول مشابه لألعاب باتل رويال الأخرى، بينما الثاني أكثر تعقدًا، مثل نمط لعبة أبيكس ليجندز، ويمكن تغيير الترتيبات لاحقًا من الإعدادات. المهم، اكتشف الخيارات التي تناسبك وتمكنك من الاستمتاع باللعبة بشكل أفضل.

اذا كنت مبتدئًا فننصحك بعدم تخطي البرنامج التعليمي للمبتدئين، حيث ستتولى ميراج تعليمك أساسيات اللعبة، مثل التقاط العناصر، والانزلاق، والتسلق، وإطلاق النار. ستتعرف أيضًا على القدرة التكتيكية، ومجموعات الأدوات الطبية، والمنظور، واستخدام قدرتك القصوى. بعد الانتهاء، يمكنك التسجيل كأسطورة واختيار اسم المستخدم الخاص بك.

تعرف على الأساطير (واختر الأسطورة المناسبة!)

تعرف شخصيات أبيكس باسم الأساطير، حيث تمتلك كل أسطورة قصة درامية شيقة، وقدرات خاصة يستخدمها اللاعبين لتحقيق التفوق في المعركة. يمكنك فتح أساطير جديدة مع تقدمك في اللعبة، كما ويمكنك أيضًا شراؤهم من المتجر. تأكد من اختيار الأسطورة المناسبة لك والتي تناسب أسلوب لعبك، نصيحة منا: جرب كل أسطورة قدر الإمكان لاختبار قدراتهم وتحديد أي منها يناسب أسلوبك.

تعرف على الأسلحة

إلى جانب زملائك في الفريق، الأسلحة لها كلمتها في أبيكس ليجندز. اختبر كل سلاح على حدة لمعرفة صفاته ونقاط قوته وضعفه، وركز على تفاصيل مثل نطاق الضرر ومعدل إطلاق النار ووضع إطلاق النار وما إلى ذلك. أيضًا، تعرف على المرفقات المتاحة لتتعلم كيفية تخصيصها فهي قادرة على تحويل سلاحك إلى آلة قتل رائعة.

تذكر مستويات الندرة

هناك العديد من العناصر التي يمكنك التقاطها أثناء لعبك أبيكس ليجندز موبايل، حيث تأتي هذه العناصر بألوان مختلفة، ومعرفتك لمعنى كل لون سيساعدك في تحديد العناصر التي ستمنحها أولوية الإلتقاط. يمكنك أيضًا تفعيل خيار الالتقاط التلقائي لمساعدتك على النهب بشكل أسرع.

  • الأبيض – عادي
  • الأزرق – نادر
  • الأرجواني – ملحمي
  • الذهبي – أسطوري
  • البرتقالي – أبدي

تحرك، تحرك، تحرك!

تحرك وانتقل بإستمرار أثناء المعركة، فبقائك في مكان واحد سيجعل منك هدفًا سهلًا وسيؤدي بالتأكيد إلى وقوعك في مأزق. راقب باستمرار حلقة الزون وتأكد من أنك دائمًا داخل الدائرة، في حالة حدث العكس وكان لدى أسطورتك خاصية سرعة الحركة، فقم بتنشيطها لمساعدتك في الوصول للمنطقة الآمنة.

كوّن فريقًا وتحدث إلى زملائك في الفريق

اللعب بمفردك أمر لا بأس به، ولكن كما يقول المثل “وحدنا يمكننا أن نفعل القليل، معًا يمكننا أن نفعل الكثير”، وحين يأتي الأمر إلى أبيكس ليجندز، سنجد أن الفريق المكون من ثلاثة أفراد هو الخيار الأفضل لمساعدتك على تحقيق أهدافك، حيث يساعد اللعب مع أصدقائك على إدارة الأمور بشكل أفضل، خاصةً اذا قمتم باختيار تشكيلة متوازنة.

التواصل مهم. تحدث إلى زملائك في الفريق وناقشوا خطة اللعب، شارك المعدات مهم ليتمكن الجميع من التجهز بشكل أفضل، وتحركوا معًا كوحدة منظمة، كل هذا يعزز من فرص فريقك في النجاة والفوز.

بعض الحيل والنصائح لتحسين مستواك في أبيكس ليجندز موبايل

إلى جانب اختيار الأسطورة المناسبة والتعرف على الأسلحة المختلفة، يجب أن يكون البقاء على قيد الحياة أيضًا على قائمتك. إذا استطعت الصمود حتى الجولات الأولى، فلديك فرصة أفضل لتصبح البطل. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تحسين تجربة لعبك في أبيكس ليجندز موبايل.

  • بالنسبة للمبتدئين، يمكنك تشغيل خيار إطلاق النار التلقائي إذا كان تصويبك (الإيم) لا يزال يحتاج إلى تحسين.
  • كما هو مبين في التعليميات عند بدء اللعبة، الانزلاق مهارة أساسية، استخدمه للتحرك بشكل أسرع ومراوغة الهجمات.
  • أولي اهتمامًا لنظام البينج، واستخدمه لإخطار زملائك في الفريق بمكانك وتحركاتك، وأعلمهم بمكان المعدات الذي وجدتها لمساعدتهم على ترقية عناصرهم.
  • اعتني بصحتك، فاللعبة تحتوي على الكثير من العناصر التي يمكنك استخدامها لاستعادة نقاط صحتك والنجاة لفترة أطول. استخدم الحقائب الطبية لشحن الصحة، وبطاريات الدروع لشحن الدروع، وحقائب فينكس لشحن كليهما بالكامل.
  • افتح مزيدًا من المزايا لتقوية أساطيرك. توفر هذه الخاصية تحسينات تحفز قدرات أسطورتك، حيث تصنف المزايا إلى ثلاث فئات: جنرال و فينشر و أبيليتي. لكن، هذه الامتيازات لا تتوفر بسهولة في اللعبة، ويمكنك فتحهم عن طريق لعب المزيد من المباريات.

الأسئلة الأكثر شيوعًا حول أبيكس ليجندز موبايل

هل تدعم أبيكس ليجندز موبايل ميزة اللعب التشاركي بين المنصات المختلفة؟

لا تدعم أبيكس ليجندز موبايل ميزة اللعب التشاركي مع أجهزة الكونسول والكمبيوتر لأنها صممت بشكل أساسي لتلعب على الهواتف المحمولة.

كيف ألعب أبيكس ليجندز على جوالي؟

يمكنك تنزيل أبيكس ليجندز موبايل لمستخدمي الأندرويد من متجر جوجل بلاي، أما بالنسبة لأجهزة iOS ، تتوفر اللعبة على الآب ستور. اللعبة مجانية على كل أنظمة التشغيل، حملها واستمتع. 

لديك كل ما يلزمك الآن. أبيكس ليجندز موبايل نسخة مختلفة ومثيرة من ألعاب الباتل رويال للهواتف المحمولة. اذا كان لديك بعض النصائح والحيل التي ستفيد المبتدئين، لا تتردد في إضافتها في قسم التعليقات.

ولا تنسى، يمكنك أن شحن حزمة حزم ذهب الإتحاد للعبة أبيكس ليجندز موبايل على كودا شوب، فهو خيار سريع ومريح، ويوفر العديد من طرق الدفع، استمتع!

https://www.codashop.com/ar-eg/apex-legends-mobile

https://www.codashop.com/ar-sa/apex-legends-mobile

https://www.codashop.com/en-ae/apex-legends-mobile

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here